المؤتمر الوطني يرفض مخرجات حوار تونس

وكالة ليبيا الرقمية 

رفض المؤتمر الوطني العام مخرجات جلسات الحوار الذي جرى خلال اليومين الماضيين بتونس بين الأطراف الليبية الموقعة على اتفاق الصخيرات.

وقال المؤتمر في بيان له، إن “المؤتمر المؤتمر الوطني باعتباره طرفا رئيسيا في الحوار الليبي يرفض مخرجات اجتماع تونس، ولن يعترف بمخرجات تتجاهل القانون الليبي وحكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا وثوابت ثورة السابع عشر من فبراير”.

وأكد المؤتمر أنه “لم يمثله أحد في اجتماعات تونس، وأن من حضر لا يمثل إلا نفسه أو حزبه أو مصالحه وليس لديه أي صفة قانونية”، مضيفا أن من وصفهم بـ”الانقلابيون” و”المطلوبون للعدالة” لن يكون لهم أي دور في الحياة السياسية أو العسكرية حتى يخضعوا للمحاكمة.

واتهم المؤتمر الوطني العام المبعوث الأمم إلى ليبيا مارتن كوبلر بـ”العبث” بالملف الليبي وانحيازه إلى أجندات إقليمية سيرا على خطى سلفه برناردينو ليون، بحسب وصف البيان

ودعا المؤتمر الوطني العام في بيانه، ثوار فبراير إلى الانتباه للمؤمرات التي يقودها كوبلر وأحزابه وحكومته ضد بناء دولة القانون، وحثهم على أن يجتمعوا على كلمة سواء لاستكمال تحرير البلاد من الانقلابيين والإرهابيين والانفصاليين، بحسب البيان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً