البعثة الأممية تواصل دعمها لـ”الرئاسي” شريطة القيام بمهامه

وكالة ليبيا الرقمية 

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن فريق الحوار السياسي الليبي سيستمر في دعمه للمجلس الرئاسي شريطة أن يفي المجلس وحكومته بالمهام المناطة به ونجاحه في حلحلة الأوضاع وتنفيذ الاتفاق السياسي.

وأوضحت البعثة في بيان اليوم الأربعاء حول اجتماع فريقي الحوار السياسي الليبي في تونس منذ يومين: أن الحوار السياسي وإلى حين مباشرة كل الأجسام مهامها حسب الاتفاق السياسي سوف يستمر في عقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ ونجاح هذا الاتفاق.

وأشارت البعثة إلى أن أطراف الحوار بحثوا آلية معالجة جملة من الأزمات أبرزها خدمات الكهرباء والسيولة النقدية و الوضع الأمني، إضافة إلى تنفيذ الترتيبات الأمنية واستئناف إنتاج وتصدير النفط.

وذكرت البعثة أن أطراف الحوار دعوا أعضاء المجلس الرئاسي المقاطعين إلى الالتحاق الفوري بمهامهم، مناشدا في الوقت نفسه مجلس النواب للالتزام بالاتفاق السياسي والإيفاء باستحقاقاته مع التأكيد على تشكيل لجنة بالخصوص، خاصة تطبيق المواد “16 و17” من الاتفاق السياسي، وإجراء التعديل الدستوري، بحسب البعثة.

كما ناقش الحوار السياسي المسائل المتعلقة بانعقاد مجلس الدولة، مشددا على ضرورة التزامه بالاتفاق السياسي والالتزام باستحقاقاته الواردة في الاتفاق السياسي والاختصاصات المسندة إليه بموجب هذا الاتفاق. وفق ما نشرته البعثة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً