بلدي بنغازي في طرابلس يستنكر تصريحات المجبري حول “سرايا بنغازي”

07

وكالة ليبيا الرقمية

استنكر المجلس البلدي بنغازي في طرابلس، التصريحات الأخيرة لعضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، معتبرا إياها تزويرا للحقائق.

وكان عضو المجلس الرئاسي فتحي المجبري قد قال: “إن سرايا الدفاع عن بنغازي غير شرعية ومعتدية، وعليها الرجوع من حيث أتت”، وذلك في مؤتمر صحفي لأعضاء المجلس عقد الأحد الماضي في تونس، خلال اجتماعات الحوار السياسي.

واعتبر المجلس البلدي بنغازي في طرابلس، في بيانه الصادر أمس الثلاثاء، تصريحات المجبري تدليسا على وسائل الإعلام، واستخفافا بعقول المواطنين.

وذكر البيان: “أنه كان يجب على المجبري السعي إلى تحقيق وفاق وطني حقيقي بعيدا عن الإملاءات الخارجية والداخلية والتعصب القبلي والمناطقي، والعمل على حقن الدماء وإيقاف الحرب وتحقيق الأمن والسلام عبر مصالحة وطنية شاملة”.

وأضاف البيان أن أفراد سرايا الدفاع عن بنغازي هم أبناء المدينة المهجرين، وقضيتهم وحدة الوطن، ويرغبون في العودة إلى ديارهم وأرزاقهم، مشيرا إلى أنهم من الثوار الذين شاركوا في ثورة 17 فبراير وقدموا التضحيات الجسام في الثورة.

وأكد أن السرايا لا تتبنى الأجندة الجهوية ولا تنحاز إلى أحزاب سياسية وبعيدة عن التطرف والإرهاب، مؤكدا أنها ليست ضد قبيلة بعينها٬ وتحمل على عاتقها إعادة الأمن والاستقرار إلى بنغازي ودعم وتفعيل مؤسساتها.

وكانت مجموعة من القادة العسكريين وقادة بمجلس شورى ثوار بنغازي قد أعلنوا في الثاني من يونيو الماضي تأسيس سرايا الدفاع عن بنغازي٬ “لقتال القوات الموالية لعملية الكرامة وأتباع النظام السابق والمجرمين، ولإعادة أهالي المدينة المهجرين منها” وفق قولهم.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • البرعصي

    ما عنداش حق المجبري.. المفروصض يخلوا ثوار بنغازي يلعبوا فيها كيف زمان ويغتالوا من يغتالوا.. هؤلاء ثوار فبراير اللي اسقطوا الطاغية واللي يديروه ماش..

  • ميلاد

    ادا كان الاغتيال وصل الى 400 شخص في السابق والدى اتهم فيه توار بنغازي وهم ابريا من دللك فانطر اليوم لعدد القتلى الدي وصل الى 12500 مواطن ومواطنة جراء عملية المهانة من طرف حفتر وميليشياته اصحو يأهل الشرق وانطرا ما يحوك حولكم فرنسيس يقتلون في شباب المقرون وقنفودة العملية مدروسة وعدم التصريح بوجود قوات اجنبية في بنينه انكشف …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً