سالم الجضران: “المنشآت” يتبع الرئاسي وتصدير النفط سيعود قريبًا

وكالات 

قال عميد بلدية اجدابيا سالم جضران أن البعثة الأممية زارت كافة مناطق ليبيا لأنها المسؤولة عن الملف الليبي معتبراً زيارتها إلى راس لانوف استكمالاً لجولتها.

و أشار جضران – خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات المحلية – الجمعة، إلى أن عملية ضخ النفط من بداية اعلان الاتفاق السياسي و خروج المجلس كانت المنشآت النفطية أصدرت بياناً بأن يكون تحت أوامر هذا الجسم الشرعي و الآن وبعد توحيد  مؤسسة البيضة و طرابلس فإن الظروف مهيئة لتصدير النفط تحت شرعية المجلس.

و أضاف عميد بلدية اجدابيا، أن زيارة البعثة الأممية كانت بالتنسيق مع الجهاز الرئاسي؛ لأن جهاز حرس المنشآت يتبع لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق و المجلس الرئاسي هو القيادة العليا لهذه المؤسسات، بحسب قوله.

جضران كشف عن ما نصت عليه الإتفاقية و التي تضمنت حقوق منتسبي حرس المنشآت من خلال حقوقهم و مرتباتهم، مشيراً إلى أن الجهاز كان دائماً مهمشاً من قبل الحكومات السابقة.

وأكد جضران على أن زيارة المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر لم تأتي من أجل فتح النفط مرجعاً ذلك لأنها من المهام المنوطة بالمجلس الرئاسي و وزارة الدفاع و حرس المنشآت، مشيراً إلى ان المؤسسة الوطنية للنفط هي من ستصدر النفط  تحت اشراف المجلس الرئاسي.

و يرى جضران المرحلة الحالية بأنها بادرة للملمة الوطن وضخ النفط برئاسة المجلس الرئاسي وتحت قيادته الذي سينعش اقتصاد ليبيا، مؤكداً على أن كل الحقول و الموانئ النفطية ستعود للعمل، وأشار إلى ان أعضاء من الرئاسي سيزورون منطقة رأس لانوف للإحتفال بتصدير النفط.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً