نواكشوط: سيالة يلتقي وزير خارجية الجزائر لبحث الوضع الليبي

وكالة ليبيا الرقمية 

أجرى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني “محمد سيالة” ظهر اليوم مباحثات مع زير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية “عبد القادر مساهل”، على هامش أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب في نواكشوط.

واستعرض الوزيران خلال اللقاء المسائل المطروحة على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العادية الـ27 بنواكشوط والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأزمة الليبية والمساعي الجزائرية المستمرة لحلها بالطرق السلمية.

وقال وزير الخارجية المقترح من الرئاسي محمد سيالة: “أن اللقاء يدخل في اطار المشاورات وتنسيق اللقاءات المستمرة ين البلدين خدمة لمصلحة البلدين و القضايا التي تهم القضايا العربية”.

وأكد سيالة حول تدخل فرنسا العسكري في شرق ليبيا بأن “ليبيا ترفض التدخل الأجنبي أيا كان نوعه ولا يمكن للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني أن يقبلا بتواجد أي قوات أجنبية على الأراضي الليبية”.

ومن جهته جدد عبد القادر مساهل في تصريح صحفي، موقف الجزائر الداعم لكل الجهود الهادفة إلى استقرار الوضع في ليبيا سواء من خلال اللقاءات والتنسيق الثنائي أو في إطار اجتماعات دول الجوار والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي وفق مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، والعمل على إيجاد حل سلمي للازمة بهذا البلد الشقيق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً