معيتيق: نتعامل بجدية مع الأزمات ونسعى لبناء جيش قوي

نائب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، احمد معيتيق

وكالة ليبيا الرقمية 

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، إن المجلس الرئاسي يتعامل بجدية مع جميع أزمات البلاد، ويسعى إلى استكمال بناء مؤسسات الدولة.

وأضاف معيتيق في مؤتمر صحفي، السبت، إن المجلس “قدم مقترحات جادة لإنهاء أزمة السيولة”، متابعًا: “سعر الدولار سينخفض بمجرد استئناف تصدير النفط”.

وذهب معيتيق في حديثه إلى أن المجلس الرئاسي قام مؤخرًا بحل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء واستبدل به لجنة تسييرية موقتة من داخل الشركة، لافتًا إلى أن المجلس يباشر أعماله يوميًّا من مقر رئاسة الوزراء وأن الوزراء بدؤوا في مباشرة أعمالهم من داخل مقراتهم.

ومضى قائلاً: “المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق حريصان على الوحدة وإنهاء الانقسام، وأنه قد تم الاتفاق على تشكيل لجان للاضطلاع بتنفيذ مخرجات الاتفاق السياسي”.

وفي ما يتعلق بالتدخل الأجنبي في ليبيا، قال معيتيق إنه” تم التأكيد على إدانة المجلس الرئاسي للتدخل الأجنبي في ليبيا، وتم استدعاء السفير الفرنسي لتقديم الاحتجاج الرسمي لحكومة بلاده، وطلب توضيح ملابسات (هذه الحادثة)”، في إشارة إلى مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين كانوا على متن مروحية على أطراف مدينة بنغازي، ما فجّر موجة غضب حول الحديث عن وجود قوات أجنبية على الأراضي الليبية.

وانتهى معيتيق بالحديث عن المؤسسة العسكرية، قائلاً: “إن المجلس الرئاسي يسعى لبناء جيش ليبي قوي قادر على حماية البلاد من خطر التنظيمات الإرهابية”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • محمد كدوع

    واستبدل به لجنة تسييرية موقتة

    منذ سنوات لم أر من يكتبها صح

  • محمد كدوع

    واستبدل به لجنة تسييرية موقتة
    منذ مدة لم أر صحيفة الكترونية تكتب بدل واستبدل بالسياق الصحيح أي الصاق الباء بالمحدوف كطما فعلتم أعلاه فشكرا لكم

  • ميلاد

    كلام جميل ولكن اين الفعل على الارض

  • سعيد

    يجب الحذر من السياسة المصرية في تقسيم ليبيا منها فصل منطقة الخلال النفطي عن المنطقة الغربية ليستفيد المصريين من النفط الليبي , بخصوص الرئيس المصري هذا الرئيس عنده شعب عدده يبلغ اكثر من 90مليون يريد توزيعه علي شعوب المنطقة اولا جزء الخاص بسناء سوف تتولي اسرائيل والسلطة الفلسطينة يكون تحت سيادتهم وجزء الجنوبي منطقة الصعيد سوف تتولي السودان ادراته والجزء الغربي مرسي مطروح سوف تتولي ليبيا ادارته . اما بخصوص اولاد علي والذي يبلغ عددهم حوالي 16 مليون نسمة ليبيا ترحب بهم بشرط ان اسقطاع جزء من الاراضي المصرية لصالح ليبيا كتعويض عن الاراضي التى تركوها في مصر .او تقوم السلطات المصرية بدفع مبالغ مالية ضخمة كتعويض عن املاك اولئك المصرين المطرودين ذو الاصل الليبي (اولاد علي )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً