بسبب الجضران.. مؤسسة النفط بطرابلس تُهدد بسحب دعمها للرئاسي

وكالات 

رفض رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اتفاق أبرمته حكومة الوفاق الوطني مع حرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم جضران لإعادة فتح الموانئ النفطية، فيما يعد “ضربة جديدة” لصناعة النفط الليبية.

وأكد صنع الله في خطاب وجهه إلى المبعوث الأممي مارتن كوبلر، ودبلوماسيين، اليوم الأحد “أن مؤسسة النفط لن تقوم بإنهاء القوة القاهرة في موانئ التصدير، وهددت المؤسسة الوطنية للنفط بسحب اعترافها لقيادات حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي”.

وقال في خطابه إنه من “الخطأ مكافأة إبراهيم جضران على إغلاق موانئ رأس لانوف والسدر والزويتينة”.

وأوضح الخطاب أن الاتفاق يتضمن دفع مرتبات المنتسبين لحرس المنشآت، مما اعتبره صنع الله “سابقة مروعة” ستشجع مجموعات مسلحة أخرى على تعطيل خطوط الإنتاج أو موانئ التصدير للحصول على المكاسب ذاتها.

وتوقع صنع الله ألا تتخطى الصادرات النفطية في الوقت الجاري 100 ألف برميل، نتيجة هجمات “تنظيم الدولة”، والدمار الذي لحق بالموانئ.

وقال إن شركة الخليج العربي للنفط يمكنها زيادة إنتاجها من النفط إذا حصلت على الموازنة التشغيلية من الحكومة. وتابع: “من الأفضل دفع الأموال إلى شركة الخليج العربي وليس جضران، فما حدث ليس منطقيًا من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو القانونية”.

وأعلن قائد حرس المنشآت النفطية، إبراهيم جضران، الجمعة أنه بصدد تنفيذ اتفاق مع حكومة الوفاق لإعادة فتح الموانئ النفطية خلال أيام في أعقاب اجتماع عقده مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر في رأس لانوف ركز على مناقشة التعاون الأمني مع الحكومة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • الشريف

    كلام صحيح بالرغم من اختلافتنا الاخرى

  • كلام منطقي جدا لأول مرة نري صنع الله يتحدت بلغة العقل فكيف لمن سبب خسائر بالمليارات للبلد وأول من دمرها ان نضع بدنا في يده هو سبب خراب ليبيا ومصائبها وكوبلر الحقير يجري من طائرته لاستقبال هده الجرتومه السامه ومنطقي جدا كلام السيد صنع الله وأيضا كان لابد له من ألحديت عن التخريب في حقول النفط ووقفها بالمنطقه الغربيه حيت تتواجد الزنتان وهما وجهان لعمله واحده ابعدوا النفط عن اجنداتكم يا بزناسه من مجلس حكومي ونواب وبرلمان ومن همهم إرضاء السيد كوبلر اليهودي الدي همه وهم الغرب اموالكم ونفطكم ومع اختلافنا مع صنع الله في بعض توجهاته وانتمائه وما يعانيه الموظف الا اننا نقول له أحسنت احسنت ويسلم فمك

  • العابر_2016

    لقد وصلت ليبيا الى حد السفه فى العقول وحد التامر على مقدرات الشعوب فيكافأ المجرم الذى تسبب فى تدمير الاقتصاد الليبي وتسبب فى خسارة المليارات من قوت المواطن البسيط راقد الريح بان يعقد معه اتفاق لتصرف له اموال وبوساطه امميه من العميل النازي كوبلر والغرب الحاقد القذر. اشد على يديك يا سيد صنع الله وصح لسانك فان الاموال يستحق ان تصرف على مؤسسات المواطن وعلى الشعب والمجرم لايستحق الا تقديمه للعدالة للقصاص منه .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً