رأس إجدير: إشتباكات بين مسلحين وكتيبة جمال الغائب

وكالة ليبيا الرقمية 

شهد معبر رأس إجدير الحدودي الليلة الماضية مواجهات وإطلاق نار بين مسلحي كتيبة “الشهيد جمال الغائب”، والتي كُلفت أخيرًا بإدارة المعبر وعدد من المسلحين العاملين بالمعبر.

وعقب المواجهات التي شهدها المعبر قال أمر كتيبة جمال الغائب التابعة لدرع ليبيا لواء الغربية “طارق الغايب” في تصريح صحفي الاثنين، إن تكليف الكتيبة جاء من قبل رئيس مركز الجمارك رأس أجدير، نتيجة لضعف الأجهزة الأمنية بالمنفذ.

وأكد الغايب، أن الكتيبة لم تنسحب من منفذ رأس أجدير، موضحا أن المنفذ مغلق اليوم من الجانب الليبي. مشيراً إلى أن خلال استلام المنفذ وجدو العديد من المخالفات، بسبب حمولة البضائع وشاحنات الوقود، وتم ضبطها خلال 12ساعة، وأن المخالفات في الخزينة العامة تقدر ب35 ألف دينار.

ولفت إلى أن بعض الأشخاص تريد إشعال الفتنة بوجود الكتيبة داخل المنفذ، واصفين إياها بالجهوية، موضحا أن الكتيبة يوجد فيها من جميع المناطق الغربية، وليس من مدينة الزاوية فقط.

وأضاف أمر كتيبة جمال الغائب، أن إقفال المنفذ سيستمر إلى أن يعقد اليوم اجتماع بقاعة مليتة وبحضور ثوار المنطقة الغربية وأعيان المناطق لمناقشة وضع المنفذ وإعطاء الشرعية لمن يستحق أن يؤمن المنفذ، مؤكدا أن الكتيبة تحت كلمة المنطقة الغربية وإن طلبوا الانسحاب اليوم سننسحب.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ليبى

    كتيبة الغائب كتيبة الثوار الاحرارالصابرين المحنسبين ظد ثوار البنزينة والفلوس والمخانب ياهلنا فى الغرب اعطو للاحرار التفويض وسيسودكم العدل
    ولاتركنو للمهلربين ولو كانو من زوارة.

  • إسلام الميساوي

    نسأل الله ان يوفقكم إن شاء الله

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً