عقيلة صالح يبحث في القاهرة سُبل دعم مجلس النواب

وكالة ليبيا الرقمية 

وصل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح الإثنين، رفقة عدد من مشايخ القبائل المنطقة الشرقية إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء عدد من المسؤوليين في الحكومة المصرية لبحث سبل الدعم مجلس النواب و الخروج من الازمة السياسية الراهنة في ليبيا.

وقال عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد في تصريح صحفي، أن صالح سيبحث مع المسؤولين بدولة مصر كيفية مساندتهم للخروج من الأزمة السياسية الراهنة في ليبيا ودعم البرلمان لمواجهة المجلس الرئاسى و حكومته الغير دستوريين.

و أكد الزعيد رفض مجلس النواب لوثيقة الحوار التي شكلت المجلس الرئاسي برئيس و 9 نواب، وتلغي كافة القوانين التي أعدها مجلس النواب مثل قانون مكافحة الإرهاب وقانون العزل السياسي.

و أوضح عضو مجلس النواب أن الزيارة جاءت بناء على أهمية ليبيا كدولة مجاورة لدولة مصر، وأن أمنها القومي هو امتداد طبيعي للأمن القومي المصري، فضلًا عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن مصر تتابع تطورات الأزمة الليبية بشكل يومي ومستمر، بحسب قوله.

يشار الى أن لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري برئاسة اللواء سعد الجمال قد استقبلت يوم الأحد وفدا من مجلس النواب الليبي، برئاسة النائب خليفة الدغاري رئيس كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب، وحضور صالح الدرسى، القنصل الليبي في مدينة الاسكندرية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً