إدانة أخرى لـ”حادثة القتل الجماعي” من منظمة ضحايا لحقوق الإنسان

07

وكالة ليبيا الرقمية

أدانت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم الثلاثاء مقتل 16 مواطنا تمت تصفيتهم بالرصاص وألقيت جثثهم بإحدى مكبات القمامة بمدينة بنغازي ،مشيرةً بأن القتلى مدنيون منهم حفظة للقرآن  وأئمة مساجد ورجال مسنون بالإضافة إلى فتاتين.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الـ”فيسبوك” أن الجثث ظهر بها أثار تعذيب واستخدام واضح للعنف وثقوب متعددة بالرأس والصدر جراء قتلهم بالأعيرة النارية مضيفة أن الفتاتين تم التنكيل بهما قبل قتلهن.

وأبدت المنظمة استغرابها من عدم وجود أي تصريحات بشأن الجريمة من قبل كل من وزارة الداخلية ومديرية أمن بنغازي والسلطات المحلية في المدينة ،مشيرة كذلك أن مركز بنغازي الطبي ، لم يصدر بيانا بشأن الواقعة.

كما استهجنت المنظمة عدم تطرق القنوات الإعلامية المساندة والداعمة لمجلس النواب ولما يعرف بالجيش الليبي إلى الحادثة ،مشيرةً أن ذلك يوحى بأن الأمر مقصود وأنه قد وردتهم تعليمات بعدم النشر والحديث عنها.

وأعلنت أنها رصدت خلال العاميين الماضيين 15 حالة لمدنيين تم قتلهم والقاء جثثهم بجانب القمامة وشوارع المدينة ،وكذلك رصد 10 حالات اختطاف وإخفاء قسري لمواطنين ،موضحة أن هذه المجزرة أكدت ضعف وهشاشة الأجهزة الأمنية وغياب سيطرة الدولة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً