دعمٌ إيطاليٌ لتشكيلِ الحرسِ الرئاسي الليبي

61B25B7A-4F5F-4D47-8A68-830E3E26ADE0_cx0_cy5_cw0_mw1024_s_n_r1

وكالات

أعلنت الحكومة الايطالية دعمها الحرس الرئاسي الليبي الذي قرر تشكيله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في شهر مايو الماضي.

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني في جلسة استماع أمام لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإيطالي الثلاثاء: “إن الحكومة الإيطالية تعمل على تشجيع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج كي تكون أكثر نشاطًا، خاصة فيما يتعلق بتشكيل الحرس الرئاسي الذي يعتبر نواة الجيش الليبي الوطني” وفقًا لوكالة أكي الإيطالية.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي قرارًا بإنشاء الحرس الرئاسي، يتكون من وحدات الجيش والشرطة الذين يتم اختيارهم وإعادة تبعيتهم من مختلف الوحدات وكذلك الراغبين بالالتحاق للخدمة بصفوفه من مختلف المدن الليبية.

وأوضح القرار رقم «2» لسنة 2016، المهام المكلف بها، وهي تأمين المقار الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة والأهداف الحيوية بما في ذلك منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية ومصادر وخطوط المياه ومحطات الطاقة الكهربائية، وأي مهام أخرى يكلف بها.

وأشار القرار إلى أن مقر الحرس الرئاسي هو مدينة طرابلس، وشرط أن يتولى إمرة الحرس الرئاسي ضابط لا يقل عن رتبة عقيد.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    نامل ان يتم تشكيل هدا الجسم وبأسرع وقت حتي يتم السيطرة على البلاد من المجرمين والعملاء الدين يخربون في البلاد ودعات الانقسام ويجب التأكيد على من يدخل هدا الجسم ان يكون وطني غير جدلي عميل متل حفتر وعصابته أواي شخصيات اخرى جدلية الولاء للوطن لا شرقية ولا غربية ليبيا واحدة …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً