نتنياهو: سندمر الجهاد الإسلامي وحماس إذا هُوجمت إسرائيل

07

وكالات

وعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد الحازم على أي هجوم ينطلق من قطاع غزة، مهددا بالقول إن “الاعتداء علينا سيؤدي إلى تدمير حماس والجهاد الإسلامي”، مشيرا في الوقت نفسه إلى استعدادات يقوم بها جيش بلاده دون الكشف عنها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، الخميس، أدلى بها خلال زيارة إلى مستوطنات متاخمة لقطاع غزة.

وقال نتنياهو: “سياستنا تقضي بالرد الحازم على أي خرق للتهدئة ولو كان صغيرا، وأنتم تشاهدون ذلك، كما نوضح لمن يواجهنا بأن قواعد اللعبة قد تغيرت”.

وأضاف بحسب نص التصريحات: “الهدوء عندنا يساوي الهدوء في غزة، والاعتداء علينا سيؤدي إلى تدمير حماس والجهاد الإسلامي، وكل من يحاول الاعتداء علينا من الطرف الآخر سنرد بقوة على أية محاولة للاعتداء على بلداتنا ومواطنينا”.

ووفق مكتبه، اطلع نتنياهو على أعمال حماية منازل الكيان الإسرائيلي في البلدات المتاخمة لقطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي هذا الصدد قال نتنياهو: “أريد أن أشدد على أن الحماية تشكل أداة لإنقاذ حياة المواطنين ولكنها ليست بديلا عن القوة الهجومية الضاربة التي نعززها أيضا. أسمع باستمرار عما تقوم به حماس ولكن أعلم بما نحن نقوم به وما نخطط له وأعلم كيف نعد العدة ولكن لن أكشف كيف”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن حربا استمرت 51 يوما على قطاع غزة نهاية العام 2014 خلفت دمارا كبيرا وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى الفلسطينيين، مقابل مقتل 72 مستوطنا غالبيتهم من الجنود وجرح مئات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً