أداة حجب الإعلانات تصل إلى متصفح إيدج

07

وكالات

أعلنت شركة “آيو” الألمانية عن إضافة منع الإعلانات الشهيرة “آد بلوك بلس” لمتصفح إيدج الذي يأتي مع نظام التشغيل ويندوز 10، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من تقديم هذه الإضافة في نسخة المعاينة من هذا النظام.

وتأتي هذه الإضافة لمتصفح إيدج، بعد أن أعلنت مايكروسوفت الثلاثاء عن إطلاق التحديث السنوي الأول للنسخة النهائية العامة من ويندوز 10 الذي جاء بالعديد من التحسينات، بما في ذلك دعم الإضافات والملحقات في متصفح إيدج.

وقالت الشركة الألمانية في منشور على مدونتها إن مستخدمي “ويندوز 10” أصبحوا قادرين على تثبت الإضافة على المتصفح، ولكن بشرط تثبيت التحديث السنوي أولا، ولما كان هذا التحديث سيصل تدريجيا على مدى الأشهر القليلة المقبلة، وفق ما قالت مايكروسوفت أول أمس الثلاثاء، قد يتعذر تثبيت الإضافة لدى بعض المستخدمين.

يُشار إلى أن “آد بلوك بلس”، والإضافة الأخرى “آد بلوك” لشركة “بيتا فش”، تعدان أشهر خدمات منع الإعلانات في متصفحات الإنترنت وأكثرها استخداما، وهما تتوفران للعمل مع معظم متصفحات الويب الأخرى مثل غوغل كروم وفايرفوكس وإنترنت إكسبلورر وسفاري وأوبرا.

ويستخدم إضافات منع الإعلانات نحو 198 مليونا حول العالم، وذلك بغية التخلص من الإعلانات التي تظهر قسرا على المواقع الإلكترونية.

وتفيد هذه الإضافات في تسريع تحميل صفحات الويب، وإطالة عمر البطارية، وضمان الحفاظ على الخصوصية بتجنب إعلانات قد يحتوي بعضها على برمجيات خبيثة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً