حكومة الثني تطالب “الجنائية” بالتوقف عن ملاحقة سيف الاسلام

سيف الاسلام القذافي

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا وزير العدل بـ”حكومة الثني”، منير عصر، محكمة الجنايات الدولية بوقف ملاحقتها لسيف الاسلام القذافي، حيث إنه يخضع لمحاكمة القضاء المحلي الليبي.

وبين الوزير في خطاب رسمي وجه لمحكمة الجنايات الدولية، أن نجل القذافي خضع في أكثر من جلسة لمحاكمة القضاء الليبي وكونه يقبع في محبسه في أحد سجون البلاد والإعلان عن اجراء احالة قضيته لمحكمة القضاء الليبي بذات التهم المطلوب بها لمحكمة الجنايات الدولية.

وقال الوزير: “إن وجود سيف الاسلام في أحد سجون مؤسسة الاصلاح والتأهيل جاء بناء على أوامر للسجن من مكتب النائب العام بطرابلس تخللتها قرارات أخرى بتمديد فترة محسبه”.

وذكر الوزير انه “لا يجوز حسب الأعراف الدولية والقانون المحلي محاكمة شخص على ذات الفعل مرتين”.

وخلال الشهر الماضي تواردت أبناء عن نية كتيبة أبوبكر الصديق المكلفة بحراسة سيف الإسلام القذافي بالزنتان غرب البلاد، إطلاق سراحه بناء على خطاب موجه من وزير العدل بحكومة الثني، وهو القرار الذي عارضه بشدة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بطرابلس، ويعقبه خطاب من محكمة الجنايات الدولية مجددا مطالبتها السلطات المحلية بالزنتان ضرورة تسليم سيف القذافي المطلوب للعدالة الدولية منذ عام 2011م.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    الهدف من هدة الاجراءات الخبيثة هو تسهيل تهريب سيف للخارج وعدر اكبر من الدنب وهو انه تمت محاكمته في ليبيا ومن جهة لم ينفد الحكم بالإعدام رمي بالرصاص يكفي يا حكومة العملة في البيضاء اوليا دم تورة 17 فبراير ورائكم يوم بيوم ولن تستطيعوا تهريب هدا المجرم كما تتوقعون …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً