البنيان المرصوص: سيطرنا على سجن لـ”تنظيم الدولة” ومسجد الرباط في سرت

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلنت قوات عملية “البنيان المرصوص” سيطرتها على مسجد الرباط في سرت وسجن كانت شرطة لـ”تنظيم الدولة” تديره. وقال المركز الإعلامي إن مسجد الرباط يعد أكبر مساجد سرت، حيث كان كبار أعضاء التنظيم يلقون فيه خطبًا.

وقال الناطق باسم مستشفى مصراتة، أكرم قليوان، في تصريح صحفي، إن ما لا يقل عن تسعة من مقاتلي “البنيان المرصوص” استشهدوا كما أصيب 85 آخرون خلال الاشتباكات التي وقعت الأحد.

وأكد المتحدث باسم قوات “البنيان المرصوص”، محمد الغصري، أنّ “مسلحي التنظيم لا يسيطرون سوى على عمارات الجيزة البحرية والحي السكني الثالث، إذ سقط أغلب الحي السكني الأول، وديوان الحسبة، و مصرف الصحاري، و شارع دبي، ومقر الامن الداخلي سابقاً. بالاضافة إلى مسجد الرباط، والذي كان يلقي فيه أحد قادة التنظيم ويدعى “تركي البنعلي البحريني” خطبه.

وأضاف المكتب الإعلامي، إنه عُثر على عشرات من جثث مقاتلي تنظيم الدولة في المناطق التي تمت السيطرة عليها حديثًا، على الرغم من عدم إعطائه عددًا محددًا، ولم يُعرف متى قُتل هؤلاء المقاتلون.

كما أشار إلى أنّ “المنطقة المتبقية رغم صغر مساحتها، إلا أنّ ازدحام المباني وسطها يشكّل عائقاً أمام تقدم قواتنا، حيث يتمركز على أسطحها قناصة التنظيم”، مبيّناً أنّ “مقاتلي “تنظيم الدولة” حصّنوا الأحياء الأخيرة بواسطة الألغام بشكل كثيف، ما يجعلنا نعتمد على الضربات الجوية والمدفعية بشكل أكبر”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً