ضربات جوية أمريكية قرب مدينة بني وليد

وكالة ليبيا الرقمية 

أكدت مصادر من المجلس البلدي لمدينة بني وليد شرق العاصمة طرابلس، أن طائرات حربية نفذت عدة غارات، في جنوب شرقي المدينة، أمس الأحد، فيما رجّحت المصادر نفسها أن تكون طائراتٌ أميركية قد نفّذت تلك الغارات.

وأوضحت المصادر، أن أهالي من المدينة أكدوا أن القصف الجوي طاول واديي المكركم وصيبا، في صحراء المنطقة، حيث وجدت بقايا سيارتين مسلحتين محترقتين في محيط الوادي، مرجّحين أن يكون الطيران الأميركي استهدف المكانين باعتبارهما من الممرات الصحراوية التي يستخدمها “تنظيم الدولة” للتنقل عبر الصحراء، حيث يتميّزان بحماية طبيعية لكونهما محاطين بحلقة من الجبال.

وكانت مصادر مقربة من المجلس الرئاسي الليبي قد كشفت، بأن رئيس المجلس، فائز السراج، التقى خلال زيارته لتونس، الأيام الماضية، قائد قوات القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، جوزيف فوتيل، لمناقشة توسيع رقعة العمليات العسكرية الجوية في ليبيا.

وأعلنت قيادة “أفريكوم” أنها نفذت 62 غارة جوية، حتى الجمعة الماضية، على مواقع “تنظيم الدولة” في سرت، منذ إطلاق حملتها الجوية مطلع أغسطس الجاري.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ahmedshlib

    توسيع الضربات الجوية الامريكية على بني وليد يعني الكثير ربما احتلال امريكي لاراضي عربية جديدة وهي ليبيا طبعا انها عودة الاستعمار

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً