مصر تُجدد تحذير مواطنيها من السفر إلى ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

جددت الخارجية المصرية عبر المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد أبو زيد، المواطنين المصريين إلى تفادى التوجه إلى ليبيا في الوقت الراهن على ضوء تدهور الأوضاع الأمنية.

وقال أبو زيد في مؤتمر صحفي، “إننا شهدنا خلال الفترة الأخيرة تكرارا لعمليات الاختطاف للمصريين في ليبيا، وأكدنا ونؤكد مرارا على الخطورة البالغة لتوجه المصريين إلى ليبيا في الوقت الحالي لأن معظم المناطق في ليبيا تخضع لعمليات عسكرية وبالتالي فإنهم يعرضون حياتهم للخطر، وخاصة في ظل أن قدرة الدولة (الليبية) على توفير الحماية للمواطنين المصريين محدودة للغاية نتيجة الانفلات الأمني وعدم الاستقرار”.

وأضاف المتحدث “أن الأمر يتعلق أيضا بعدم وجود سفارة مصرية على الأرض في ليبيا نتيجة الوضع الأمني وهى تمارس عملها من مصر وتستفيد من اتصالاتها مع الأطراف، ولكن أيا كان فإن الجهد الذي يبذل يعتبر محدودا لضعف الوضع الأمني وعدم الاستقرار في ليبيا”.

وشدد أبو زيد على أنه ليس كل ما يكتب وينشر في الإعلام حول عمليات اختطاف لمواطنين مصريين صحيحا، ولذلك ندعو وسائل الإعلام بتوخى أكبر قدر من الحذر والحيطة فيما يتعلق بنشر تلك الأخبار والعودة إلى وزارة الخارجية للتأكد من ذلك.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية بالقول “أن ما نطلبه أن يتم تناول هذا الموضوع بالحذر الشديد لحماية أبنائنا، وندعو الإعلام أن يكثف توضيح مخاطر السفر إلى ليبيا للمساعدة على وضع حد لتلك الظاهرة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ام يوسف

    انا ام ليبيه لاطفال مصريين ونعاني من قرارك ياسيادة الخارجيه المصرية
    اذا كان الخارجيه بروحها مدايره.قرار المنع وفي نفس الوقت مدايرة استثناء للقرار وهذا الاستثناء يخص ايضا مواطنيها اللي قالت ان القرار لحمايتهم والاستثناء يخص الام المصرية وابناؤها المصريين والام الليبيه وابناؤها ليبيين فقط بانهم يخشو ليبيا بدون اي قيود وبينما الام الليبيه وابناؤها مصريين ممنوعين من دخول ليبيا.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً