“رقابة الأغذية مصراته”: ضبط أغذية مخالفة للمعايير العالمية قادمة من مصر

وكالة ليبيا الرقمية

قام مركز الرقابة على الأدوية والأغذية بمصراتة، بضبط عدة أصناف غذائية قادمة من مصر، مخالفة للمعايير والمقاييس المحلية والعالمية.

وقال مدير مركز الرقابة أحمد الضالع، إن عناصر المركز كشفت عدة أصناف غذائية قادمة من مصر، مخالفة للمعايير والمقاييس المحلية والعالمية ، إضافة إلى وجود مثبت 466 في عصائر مصنع “المروج” أحد المصانع المحلية.

وأوضح الضاع في تصريح صحفي، أن هذا المثبت محظور الاستخدام من مركز المواصفات والمعايير المحلية على الألبان والعصائر. وأكد بأن الأصناف القادمة من مصر لا تزال منتشرة بكثرة في السوق الليبي ، ومعروضة للبيع بالأسواق العامة والمحال التجارية ، وأنها تشكل خطراً كبيرا على صحة وسلامة الإنسان.

ودعا الجهات الرقابية ذات العلاقة، وجمعيات حماية المستهلك إلى القيام بسحب هذه الأصناف الخطيرة من السوق المحلي، وتكثيف الرقابة والمتابعة الدقيقة على كل ما يدخل إلى الأراضي الليبية ويعرض من مواد غذائية ودوائية في السوق الحلى؛ لحماية المواطن من تجار السموم.

وشدد مدير مركز الرقابة في مصراته، على أهمية سلامة الغذاء، والحفاظ على الأمن الغذائي، وصحة المواطن، وعدم إدخال أية مواد غذائية أو دوائية إلى بعد خضوعها للفحوصات والتحاليل المخبرية، فإذا كانت العينات سليمة تدخل إلى الأسواق الليبية، وإن كانت غير سليمة، ترفض وتعاد إلى بلد المنشأ.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً