ترحيب من الدول الست الكبرى ببيان المجلس الرئاسي

6546465435435546848

وكالة ليبيا الرقمية

رحبت حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا وبريطانيا ببيان المجلس الرئاسي الذي أعلن من خلاله عزمه تقديم قائمة جديدة لحكومته إلى مجلس النواب، داعية هذه الحكومات، النواب إلى اعتماد هذه القائمة.

وشددت حكومات دول الست الكبرى في بيان اليوم الخميس على تبنّي قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259 الذي يصادق على إعلان روما الصادر في ديسمبر 2015، والاتفاق السياسي باعتبار أن حكومة الوفاق هي الحكومة الليبية الشرعية الوحيدة مع رفض أي اتصال رسمي مع المؤسسات الموازية لها.

وأكدت الدول الكبرى في بيانها أنها تتطلع قدما إلى أن يتم تقديم هذه القائمة الوزارية الجديدة فورا إلى مجلس النواب، داعية مجلس النواب بمجمله على التصويت لاعتماد قائمة أعضاء حكومة الوفاق الوطني المعدّلة في غضون 10 أيام، وفق ما ينص عليه الاتفاق السياسي الليبي.

وشددت الدول الست أن مسؤولية اتخاذ الخطوة التالية لتطبيق الاتفاق السياسي تقع على عاتق أعضاء مجلس النواب باعتبارها السبيل الوحيد لاستعادة السلام والاستقرار في ليبيا.

وأكدت الدول الكبرى استمرار التزامها بتوفير كل الدعم للشعب الليبي وللمجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني تحت قيادة ” فايز السراج” لاستعادة وحدة ليبيا وإعادة إعمارها، مشددة في ذات الوقت دعمها التام للجهود التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ورئيسها ” مارتن كوبلر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً