“لجنة الحوار” تجتمع بممثلي المجتمع الدولي والسفراء بليبيا

07

وكالة ليبيا الرقمية

اجتمع أعضاء الحوار السياسي الليبي، اليوم الثلاثاء، مع المبعوثين الخاصين إلى ليبيا وممثلي المجتمع الدولي وسفراء الدول لدى ليبيا في جولة جديدة من الاجتماعات التشاورية في تونس العاصمة.

وقال عضو مجلس النواب مصباح أوحيدة، في تصريح سابق إن أعضاء الحوار السياسي الليبي سيناقشون مستجدات الاتفاق السياسي والعراقيل الراهنة أمام تنفيذه برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال النائب بالمجلس الرئاسي، عبدالسلام كاجمان، بأن الرؤى اجتمعت على استمرار الاتفاق السياسي، بالإضافة إلى التطرق إلى جلسة مجلس النواب الأخيرة، التي رفض فيها تشكيلة حكومة الوفاق، مؤكدًا الاتفاق على جلوس أعضاء المجلس الرئاسي لإعادة النظر في تشكيل الحكومة حسب المقترحات التي يتفق عليها.

وتحدث عضو لجنة الحوار، توفيق الشهيبي، عن مجريات الجلسة التشاورية الأولى صباح الثلاثاء في تونس العاصمة، قائلاً: «إن الأطراف أبدوا آراءهم حول الأزمة دون تقديم حلول حقيقية».

واقترح الشهيبي، في تصريحات إلى الصحفيين، تقديم مسوَّدة جديدة برئيس ونائبين، على أن يبقى فائز السراج ويعيَّن نائبان آخران، مشيرًا إلى وجود حالة انسداد وخلافات في المجلس الرئاسي، إذ لم يتحدث المجلس الرئاسي بوضوح عن إعادة تشكيل حكومة الوفاق أو إجراء تعديلات.

من جانبه قال النائب بالمجلس الرئاسي، عمر الأسود، إن جلسة الحوار ناقشت الصعوبات التي تعترض المجلس الرئاسي، منوهًا إلى أن المجلس الرئاسي يناقش تشكيل حكومة الوفاق عند اكتمال الأعضاء بالكامل.