قوات الكرامة تسيطر على موانئ نفطية

barq

وكالات

أعلنت مصادر عسكرية، الأحد، نجاح قوات عملية الكرامة في انتزاع السيطرة على موانئ رأس ﻻﻧﻮﻑ والسدرة والبريقة النفطية الاستراتيجية من قوات حرس المنشآت النفطية.

وقال المتحدث باسم قيادة عملية الكرامة، العقيد أحمد المسماري، إن قواتهم أطلقت، فجر الأحد، عملية تحت مسمى “درع الشرق للسيطرة على الموانئ النفطية”.

وأضاف المسماري أن العملية نجحت في السيطرة على موانئ السدرة ورأس لانوف والبريقة دون خسائر تذكر بعد انسحاب قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لإبراهيم جضران.

وأوضح المتحدث العسكري أن قوات حرس المنشآت النفطية عجزت مواجهة “ضربات قوات الكرامة التي هاجمت المنطقة من ثلاثة محاور حيث تمكنت من اغتنام عشرات الآليات العسكرية..”.

وأكد أن “كل البوابات ونقاط التفتيش الواقعة غربي مدينة اجدابيا، التي كانت تحت سيطرة قوات حرس المنشآت التابع للجضران، أصبحت تحت سيطرة قوات عملية الكرامة..”.

إلا أن المسماري كشف أن قوات الجضران لاتزال تسيطر على “ميناء الزويتنة حيث اندلعت الاشتباكات..” وسط توقعات بحسم قريب يتيح لهم ببسط سيطرتهم على المنطقة الواقعة بين بنغازي وميناء السدرة.

يشار إلى أن المسماري كشف أن الجيش سيعمد على “تسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، لكي تتمكن من إعادة تصدير النفط في أسرع وقت دون قيد أو شرط”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً