سامسونغ توصي بالتوقف عن استعمال “غالاكسي نوت 7”

07

وكالات

أوصت شركة سامسونغ للإلكترونيات عملاءها بالتوقف عن استخدام هواتف “غالاكسي نوت 7” التي تقوم الشركة بجمعها من الأسواق بسبب أعطال تتسبب في اشتعال بطارياتها، في حين حظرت شركات طيران كبرى حول العالم استخدام هذا الهاتف أثناء رحلاتها.

وأصدرت هيئة الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة تعميما يمنع المسافرين من استخدام هاتف سامسونغ “غالاكسي نوت 7” على متن الطائرات التابعة للشركات الإماراتية.

وذكر مدير عام الهيئة سيف السويدي -اليوم السبت- أن قطاع سلامة الطيران في الهيئة قرر منع استخدام الهاتف داخل مقصورة الطائرة، ومنع شحنه ضمن الأمتعة، وهو إجراء احترازي لضمان سلامة الطائرات.

وقالت أكبر ثلاث شركات طيران عالمية من حيث عدد الركاب -وهي: “أميركان إيرلاينز”، و”دلتا إيرلاينز”، و”يونايتد إيرلاينز” الأميركية- إن موظفيها سيطلبون من الركاب إبقاء هواتفهم مغلقة لحين خروجهم من الطائرة.

وأعلنت سامسونغ الأسبوع الماضي سحب الهاتف الجديد من عشرة أسواق، منها الولايات المتحدة بسبب هذا العطل.

وقالت الشركة وقتها إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة، وعرضت على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.

وطرحت سامسونغ هاتفها الجديد “غالاكسي نوت 7” في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال.