السراج: دورنا هو حماية المنشآت والموانئ النفطية ومؤسسات الدولة

685419683

وكالة ليبيا الرقمية

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، إن أي جهة تريد حماية المنشآت والموانئ النفطية ومؤسسات الدولة، لابد أن تكون تحت شرعية حكومة الوفاق الوطني، التي أكد أنها الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد.

وقال السراج في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن دور المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “هو حماية المنشآت والموانئ النفطية وغيرها من مؤسسات الدولة، لكونه الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد”، منبها إلى أنه “يجب لأي جهة تريد المساهمة في ذلك أن تكون تحت شرعية حكومة الوفاق الوطني”.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي، في إطار متابعته للتطورات الميدانية المتسارعة والخطيرة في منطقة الهلال النفطي صباح اليوم الاثنين، الليبيين إلى “التحلي بروح الوفاق والبعد عن شر الفتن والعمل على حقن الدماء”.

وأكد السراج أن هذه الأعمال “تخرج عن سياق مسيرة الوفاق” وتبعد البلاد “عن تحقيق الاستقرار المنشود”. مشيرًا إلى أن المستفيد الأول والأخير من هذا التصعيد “هم الدخلاء عن البلاد سواء من تنظيم الدولة، أو ما يردنا من أنباء لتسلل قوات تابعة لمنظمات ومليشيات إرهابية من خارج حدود الوطن”.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة أن تكون معركة الليبيين “ضد الأجنبي” وأن يكون الهدف “بناء جيش وطني قوي يضم كل الليبيين شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، وألا يكون حكرا لمنطقة دون أخرى، وألا ننجر إلى حرب أهلية لا رابح فيها، والكل بالتأكيد خاسر”

وأكد السراج في ختام تصريحه أنه “يعمل ما يمكن لتحقيق الوفاق الوطني الحقيقي”، وأنه بدأ بالفعل في مشاوراته بشأن التشكيلة الجديدة لحكومة الوفاق، والوصول إلى مصالحة شاملة تجمع كل الليبيين.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 4
  1. 1- بواسطة: صبري 2016/09/12

    انا مع الحل الدي يوصل ليبيا الى بر الامان ويحقن الدماء ليبيا غالية وجبنا انحافظ عليها

  2. 2- بواسطة: احمد محمد 2016/09/12

    عين العقل..وزين الكﻻم في هذه الظروف الصعبة..

  3. 3- بواسطة: محمد 2016/09/13

    اﻻن التقاء الكبشان للمواجه الشرق و الغرب ماعلى اﻻجنده الدخيله بخصوص الموضوع إﻻ انتضار من يكسر قرن اﻻخر والمشكله كبشين هدا من الشرق واﻻخر من الغرب ليبيين المواجه .

  4. 4- بواسطة: مهمن اندء 2016/09/13

    اللهم احفظ ليبيا من كل شر

تعليقات 4