بمشاركة كبيرة من مدن ليبية.. نالوت تحتضن ملتقى المصالحة الوطنية

07

وكالة ليبيا الرقمية

تحتضن مدينة نالوت، اليوم الجمعة، فعاليات ملتقى المصالحة والوحدة الوطنية، المقرر له أن يختتم يوم غدٍ السبت.

ووصلت المدينة 504 من الوفود المشاركة في الملتقى، إذ كان في استقبالهم أعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى وأعيان وحكماء مدينة نالوت، وفق ما أوردت الصفحة الرسمية للمجلس البلدي نالوت على «فيسبوك».

ومن بين الوفود والشخصيات التي وصلت مدينة نالوت أبوبكر الغزالي النائب الأول والمكلف من قبل المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، وحكماء وعميد بلدية جنزور، وعضو مجلس النواب عن ككلة، وعميد بلدية ككلة، ومجلس شورى ككلة.

كما وصل ممثلو حراك إنقاذ ليبيا، وشيوخ القبائل والأعيان والحكماء من كل من طبرق والبيضاء وبنغازي، وأعيان وحكماء الجنوب، ومجلس أعيان تاجوراء، ومجلس أعيان صرمان، ومؤسسات المجتمع المدني مصراته، ومجلس شورى الرحيبات.

وتشارك في الملتقى أيضًا مؤسسات المجتمع المدني فزان، ومجلس حكماء البيضاء، ومجلس حكماء أجدابيا، ومؤسسات المجتمع المدني طرابلس، ومؤسسات المجتمع المدني الجميل، ومجلس أعيان ليبيا، والمجلس الأعلى لطوارق ليبيا.

وأيضًا يشارك مجلس حكماء أوباري، وشخصيات نسائية وعضوات لجان حوار وجمعيات نسائية من العديد من المناطق، ومنسق قبائل الخمس، ومجلس شورى قبيلة تغسات، ومجلس شورى أولاد محمود وأعيان المنطقة الجنوبية.

كما حضر منسق فريق العمل الوطني مصراته، ومجلس حكماء وأعيان القواليش، ومجلس حكماء الغزايا، ورئيس مجلس حكماء أبو نجيم، والمنسق العام لمجلس أعيان ليبيا من زويلة، ومجلس شورى الحوامد، وشيخ وعضو عائلة أولاد احميد، وأعيان من قبائل التبو، والعديد من الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية المشاركة في الملتقى.