ملتقى المصالحة في نالوت ينهي أعماله وسط خلافات داخل القاعة

وكالة ليبيا الرقمية 

اختتم ملتقى نالوت للمصالحة والوحدة الوطنية أعماله اليوم السبت ببيان مقتضب أعقب مقاطعة من قبل بعض حضور الملتقى لكلمة أبوبكر الغزالي ممثل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وقال عميد بلدية جادو “سعيد البدراني” في تصريح صحفي، إن الخلاف الذي حدث بالقاعة بسبب ذكر المسميات، مضيفا أن هذا ما يرفضه الجميع, مؤكدا في ذات الوقت نجاح الملتقى بنسبة 60 %.

وأضاف “البدراني” أن بعض المحاور الأخرى منها النازحين والمهجرين لم يتم النقاش فيها بسبب وجود موضوع أهم، وهو تفعيل الجيش والشرطة والمصالحة الوطنية.

وكان الغزالي قال في كلمته: “تحية إلى المؤسسة العسكرية بضباطها ورجالها الذين يدافعون عن ليبيا. أنقل إليكم تهنئة رئيس مجلس النواب لمناسبة عيد الأضحى وذكرى الشهيد عمر المختار وعيد انتصار الجيش الليبي على الإرهاب”.

إلا أن بعض الحضور قاطعه معترضين على كلمته وتوقفت الجلسة التي استأنفها عادل عسكر عميد بلدية نالوت بتلاوة البيان الختامي معلنًا انتهاء أعمال الملتقى.

إلى ذلك، أكد البيان الختامي للملتقى دعم الحضور مؤسستي الجيش والشرطة والاتفاق الوطني، فيما أقر تشكيل لجان تكون مهمتها متابعة ملف المصالحة الوطنية.

اختتم ملتقى المصالحة والوحدة الوطنية تحت شعار “نتسامح ونتصالح من أجل الوطن” بقاعة المجاهد “عمر عسكر” –  نالوت، وسط خلاف داخل القاعة وقراءة بيان ختامي قبل موعده المحدد.

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً