مساعد وزير الخارجية المصري يلتقي كوبلر في القاهرة

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية طارق القوني، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلز، لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا، وتبادلا الرؤى حول سبل المضي قدمًا لإنجاح العملية السياسية. في القاهرة.

وأعرب المبعوث الأممي خلال اللقاء عن سعادته بالتواصل مع المسئولين المصريين المعنيين بملف ليبيا، مؤكدًا الأهمية التي يعلقها على التشاور مع مصر.

ومن جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية تطلع مصر لاستقرار الأوضاع في ليبيا الشقيقة في ضوء الروابط التاريخية والجغرافية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية أن تحظى أي حكومة وفاق وطني بتصديق مجلس النواب، وأشاد بالدور الذي يقوم به الجيش الليبي في الحفاظ على استقرار وثروات البلاد.

وناقش الجانبان أهم التحديات التي قد تواجه ليبيا في الفترة المقبلة على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي، والرؤى المطروحة من أجل تنسيق الجهود الدولية لمساعدة الشعب الليبي، واتفقا على حتمية الحل السياسي، وكذا بذل الجهود لإعادة الوحدة بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء حالة السيولة الأمنية إلى تستغلها الجماعات الإرهابية.

وفي ختام اللقاء، اتفق مساعد وزير الخارجية والمبعوث الأممي إلى ليبيا على استمرار التشاور بشكل منتظم بين مصر والبعثة الأممية بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً