نيابة روما تفتح ملفًا في حادثة إختطاف إطالييْن بليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن المدعي العام في روما سيرجو كولايوكّو، فتح ملف تحقيقي في قضية الخطف لأهداف ترتبط بالإرهاب، إثر اختطاف التقنيَين برونو كاكاتشي ودانيلو كالونيغو، الموظفين لدى الجمعية الإيطالية للإنشاءات (Con.I.Cos)، في مدينة غات صباح الاثنين الماضي. وفق وكالة “آكي” الإيطالية.

وأضافت نيابة روما في بيان أنه “تم فتح ملف التحقيق رسميا”، والذي “يضم قصاصات من الصحف إلى جانب التقرير الأول لوحدة العمليات الخاصة (Ros) الذي رفعته إلى القضاء”، مبينا أنمن إعادة بناء الحقائق، تشير إلى أن الاختطاف وقع عند الساعة 07:30 من يوم الإثنين، بينما كان الفنيين يتجهان من مقر إقامتهما إلى محل العمل”، حيث “أوقفهما الخاطفون بثلاث سيارات لمنعهم من الهرب، والمواطن الكندي الذي كان برفقتهما”.

وذكر كولايوكّو أن “القاضي طلب من عناصر (Ros) الحصول من الشركة التي كان الفنيان يعملان فيها على جميع المعلومات التي قد تفيد التحقيق، كالاتصالات الأخيرة التي أجراها المختطَفين بالشركة”.

وأشار البيان إلى أن المحقق “طُلب من المحققين أيضا التأكد من هوية السائق الذي تُرك في مكان الاختطاف”، وكذلك “لتحديد كيفية معرفة الشركة بنبأ الخطف، وما هي القواعد الأمنية التي تتبعها هذه الأخيرة لحماية موظفيها”.

وخلص البيان الى القول إن “قاضي يخطط لاستجواب بعض زملاء المخطوفَين، الذين عادوا إلى إيطاليا قبل أيام وذكروا أن الفنيَين قبل يومين من خطفهما رُفعت عنهما الحماية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً