“السراج” يلتقي أمين عام حلف شمال الأطلسي

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في مقر البعثة الليبية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي ينس ستلوتنبيرغ، حيث بحث الجانبان تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا والحرب التي تخوضها القوات المسلحة الليبية على “تنظيم الدولة”.

وأشاد ستلوتنبيرغ، وفق ما أوردته صفحة المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي بـ”فيسبوك” اليوم السبت، بالانتصارات التي حققتها القوات الليبية على التنظيم الإرهابي، مؤكدًا أن هذا التقدم مهم لليبيا والمنطقة والعالم.

وجدد الأمين العام دعم الحلف حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج مشيدًا بجهوده لتحقيق الاستقرار والسلام. وعرض ستلوتنبيرغ، خلال الاجتماع مجالات الدعم الذي يمكن أن يقدم في قطاعي الدفاع والأمن كجزء من المجهود الدولي لمساعدة ليبيا التي تواجه تحديات أمنية متعددة.

من جانبه، شدد السراج على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا والحلف الأطلسي، طالبًا الاستفادة من خبرتها في التأهيل المؤسسي. وحدد مجالي التجهيز والدعم الفني والتدريب.

واتفق الطرفان على تنظيم عملية التواصل من خلال لجنة مشتركة، وأن تتم لقاءات في المستقبل القريب بين الأمين العام وخبراء الحلف ووزيري الدفاع والداخلية الليبيين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً