“يونيسيف” تدعو أطراف النزاع في ليبيا لحماية الأطفال من العنف

وكالة ليبيا الرقمية 

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” كل أطراف النزاع في ليبيا حماية الأطفال من جميع أشكال العنف وإبقاءهم بعيدًا عن كل أذى، مستنكرة الغارة الجوية التي استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

وقال غسان خليل الممثل الخاص للمنظمة في ليبيا، وفق موقع “يونيسيف”، مُدينًا الحادث: “ضرب الهجوم حديقة عامة حيث كان الأطفال يتنزهون ويلعبون مع عائلاتهم.. إن هذا الهجوم دلالة على أن حتى ممارسة اللعب باتت أمرًا يعرض الأطفال للخطر في ليبيا”.

كان نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، دان الغارة وقال إنها نُفذت من جهة خارجة عن القانون>

ونفى الناطق باسم غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو في مصراتة التابعة لغرفة عمليات “البنيان المرصوص”، مقدم طيار محمد قنونو، مسؤولية سلاح الجو التابع لهم عن الغارة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الاخ قائد الجماهيرية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ يستقبل عدد من القيادات الامنية والعسكرية والشعبية في مدينة الزنتان الليبية .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا ,,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الاخ قائد الجماهيرية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ يستقبل عدد من القيادات الامنية والعسكرية والشعبية في مدينة الزنتان الليبية .
    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل وكالة وطنا نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الجمعة 23 / 9 / 2016 نقلآ عن مصادر مطلعة وشهود عيان استقبل الاخ قائد الجماهيرية الليبية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ عدد من القيادات الامنية والعسكرية والشعبية من مختلف المدن والقري الليبيه يوم الاربعاء الماضي وحسب المصادر ناقش الاخ قائد الجماهيرية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ العديد من الملفات والقضايا التي تهم الشأن الليبي وفي مقدمتها مشروع ليبيا الغد الذي سوف ينقد الدولة الليبية من الحرب الاهلية والتقسيم وعودة الاستعمار ويجعل دولة الجماهيرية التانية في مقدمة الدول العربية والاجنبية في التنمية والاعمار و للعلم عقدت هذة الاجتماعات في مقر اقامة الاخ قائد الجماهيرية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ في مدينة الزنتان الليبية
    ونقل الصحفي الليبي اسعد امبية ابوقيلة للعلم ان القيادات الامنية والعسكرية والشعبية من مختلف انحاء ليبيا قدمت مبايعة بان يكون ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ قائدا للجماهيريه التانية باسم كل الجماهير الشعبية في ليبيا و يتولى جميع شؤون البلاد وختم أسعد أبوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة الاخ قائد الجماهيرية التانية ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ يستقبل عدد من القيادات الامنية والعسكرية والشعبية في مدينة الزنتان الليبية
    موقع ( وكالة وطنا نيوز الاردن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقا
    http://watananews.com/jonews/economy-news/159215.html#.V-akJ4grLcs

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً