“الرئاسي” يلتقي اللجنة العليا للإتحاد الأفريقي في نيويورك

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد الاتحاد الأفريقي دعمه وتأييده جهود رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والعمل على خروج ليبيا من أزمتها الحالية>

جاء ذلك في اجتماع عُقد بمقر الاتحاد الأفريقي في نيويورك، الأحد، حضره رئيس اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي الخاص بليبيا الرئيس التشادي أدريس دبي، وبمشاركة رئيس أوغندا يوري موسيفيني، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، والوزير المكلف الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري عبدالقادر مساهل.

كما حضر الاجتماع مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، والمبعوث الخاص إلى ليبيا لدى الاتحاد الأفريقي جاكايا كيكويتي.

وأكد المجتمعون ضرورة تفعيل دور الاتحاد الأفريقي لمساعدة ليبيا ودعم الاستقرار فيها، كون ذلك لا ينعكس فقط على ليبيا وحدها، بل على دول الجوار وأفريقيا والمجتمع الدولي كله. وفقًا لما نشره المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وأعلنوا دعمهم الكامل لمهمة المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتي، الذي قدم للحاضرين تقريرًا عن آخر المستجدات ومساعيه في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، ودعم الاتفاق السياسي.

من جانبه شكر رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، جهود الاتحاد الأفريقي، وأثنى على جهودهم الرامية إلى مساعدة ليبيا، مؤكدًا حرص المجلس الرئاسي أن تكون للدول الأفريقية الصديقة دور فعال في حلحلة الوضع الراهن، شاكرًا حرصهم على تقديم كل ما يلزم لإنجاح مهمته في إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.