السويحلي يُشارك في “احتفالية ذكرى يوم الشهيد” بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

حضر رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، والنائب الأول صالح المخزوم، احتفالية ذكرى يوم الشهيد الذي أقامته وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين بحكومة الوفاق الوطني، الإثنين، بطرابلس.

وحضر الإحتفالية نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، وعضو المجلس الرئاسي محمد عماري، وعدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني، ولفيف من أسر الشهداء.

وأكد رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الإحتفالية، على ضرورة التركيز على الوفاء لتضحيات الشهداء الذين سنظل مُقصرين في حقهم مهما قدمنا مقارنةً بما قدموه من تضحياتٍ جِسام.

وطالب السويحلي، المسؤولين في السلطة التنفيذية ببذل قصارى جهدهم لتطبيق القانون رقم (1) لسنة 2014 الخاص برعاية أسر الشهداء والمفقودين.

كما دعا إلى عدم الإكتفاء بإقامة الإحتفالات ونقل الخطب وتمجيد الشهداء، والتركيز على توفير الحياة الكريمة لأسر هؤلاء الشهداء الأبطال الذين لازالوا يسقطون حتى هذه اللحظات دفاعًا عن الوطن ضد عصابات التكفير والإرهاب في سرت.

 

وأكد السويحلي في ختام حديثه، استمرار المجلس الأعلى للدولة في تحمل مسؤولياته والإلتزام بالإتفاق السياسي الليبي رغم الخطوب والتحديات من أجل إنهاء معاناة الليبيين، والخروج بالوطن من محنته بالتعاون مع مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني وأعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً