الصين تتوعد أميركا بدفع الثمن لقرارها نشر نظام “ثاد” الصاروخي

متظاهرون ضد اتفاق "ثاد" في سيول
متظاهرون ضد اتفاق “ثاد” في سيول

 

وكالات

ذكرت صحيفة الشعب الرسمية في الصين، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “ستدفعان ثمن” قرارهما نشر نظام “ثاد” الصاروخي المتطور المضاد للصواريخ.

وقال المصدر، السبت، إن القرار سيؤدي حتما إلى هجوم مضاد، داعية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتنبه إلى أن الجزيرة الكورية ليست مكانا للمجازفات.

واشتدت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، العام الحالي، إثر رابع تجربة نووية لكوريا الشمالية في يناير، التي أعقبها إطلاق قمر صناعي وسلسلة من اختبارات صواريخ مختلفة، ثم خامس وأكبر تجربة نووية لكوريا الشمالية، الشهر الماضي.

وأبرمت كوريا الجنوبية اتفاقا مع الولايات المتحدة، في يوليو الماضي، على نشر نظام “ثاد” المضاد للصواريخ لحمايتها من أي تهديدات لكورية الشمالية.

وأوضح مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الجمعة، أن سيول تهدف إلى نشر نظام “ثاد” في ملعب للغولف، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأورد تعليق في صحيفة الشعب اليومية، أن اعتراض الصين على “ثاد” لن يتغير مطلقا، بالنظر إلى كونه يمثل “تهديدا خطيرا للتوازن الأمني الاستراتيجي” في المنطقة.

وأشار التعليق إلى أن “الصين لا يمكنها مثل أي دولة أخرى أن تكون غامضة أو غير مبالية بقضايا أمنية تؤثر على مصالحها الأساسية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً