الجزائر.. زيارة رسمية لـ”السراج” تستغرق يومين

6950e70c4f681808ae03ef5984adf546_xl

وكالة ليبيا الرقمية

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الاثنين، إلى الجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، وفقاً للإذاعة الجزائرية.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول عبد المالك سلال، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي.

وفي تصريح إلى الصحافة لدى وصوله، أشاد السراج بدور الجزائر ودعمها المستمر لليبيا، وقال: “نقدر دور الجزائر ودعمها المستمر لليبيا في السنوات والعقود الماضية”، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين و”ثيقة ومتبادلة”.

وبعدما أشار إلى أن زيارته “بلده الثاني الجزائر”، جاءت بدعوة من الوزير الأول عبد المالك سلال. وأضاف أن هدفها “تشاوري حول الوضع الليبي”، مبديًا أمله في أن تتوَّج بنتائج إيجابية، وتمنى في الوقت ذاته “الخير والسلام والأمن للبلدين”.

ويتطرق السراج خلال زيارته إلى “تقييم الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمة في ليبيا”، وستكون هذه الزيارة أيضًا فرصة “لتجديد تأكيد موقف الجزائر الدائم الداعم لديناميكية السلم، القائمة على الحل السياسي والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية”، بحسب المصدر ذاته.