تظاهرات بمدينة طُبرق تدعو لتغيير المَبعوث الأممي إلى ليبيا

07

وكالة ليبيا الرقمية

نظّم عدد من الحقوقيين والنشطاء بطبرق، اليوم الاثنين، تظاهرة بميدان الشهداء وسط المدينة للمطالبة بتغيير مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، معتبرين أنه تدخل في شؤون البلاد الداخلية «بما فيه الكفاية» على حد قول المتظاهرين.

وشارك في التظاهرة التي نظمها عدد من النشطاء، عدد من الحكماء والأعيان وتنسيقيات المجتمع المدني بطبرق إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب وعميد بلدية طبرق الناجي مازق.

وقال الناطق باسم بلدية طبرق مروان يونس بكار إن المتظاهرين من مدينتي طبرق وبنغازي ومعهم عدد من الحقوقيين «رفعوا خلال التظاهرة شعارات تندد بتدخلات مارتن كوبلر في شؤون ليبيا الداخلية، وأنه ساهم في إغراق البلاد في الفوضى بدعمه لأطراف دون أخرى» على حد قوله.

وأشار بكار إلى أن كوبلر بات يتصرف «وكأنه وصي على الشعب الليبي» في إشارة إلى تصريحات مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا الأخيرة خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان والتي طالب فيها ليبيا بضرورة إنشاء نظام للجوء وإلغاء قانون تجريم الهجرة غير القانونية في ليبيا.

وأضاف بكار أن المتظاهرين «استنكروا ما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها في طرابلس وغيرها دون أخذها للشرعية الكاملة من مجلس النواب الجسم التشريعي الوحيد في البلاد».

وأوضح الناطق باسم بلدية طبرق أن المتظاهرين أكدوا على شرعية مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه، وحملوا لافتات عبروا فيها عن «سعادتهم البالغة بانتصارات الجيش الوطني الليبي في درنة وبنغازي ومناطق الهلال النفطي».

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: نعمان رباع 2016/10/04

    برقة الغالية ام الدنيا اهلها نشامى واجواد وهي منها ياتي الجديد فتحية لكي ايتها الغالية الحبيبة ام الدنيا واهلكي نشامى واجواد

تعليق واحد