طرابلس.. توزيع الكُتب المدرسية من مخازن العام الماضِي

07

وكالة ليبيا الرقمية

شرعت إدارة الكتاب المدرسي بمركز المناهج والبحوث التربوية بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني في توزيع الكتاب المدرسي المتوفر لديها من العام الماضي بمخازن طرابلس.

ونقلت صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك» عن رئيس قسم المخازن العامة حسن الرحيبي أن نسبة الكتب الموجودة بالمخازن من العام الماضي «تقدر بـ 20 % بمختلف المراحل الدراسية»، مشيرًا إلى أن آلية التوزيع ستتم بنسب متساوية حسب الإحصائيات الواردة إلى الوزارة من المناطق.

وأضاف الرحيبي أن وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني تواصل مساعيها «لتغطية العجز من مخازن شحات إذا ما تم تسييل قيمة النقل والمناولة».

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني أن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2016-2017 سيبدأ في 24 أكتوبر الجاري، حسب قرار وزير التعليم رقم (750) لسنة 2016.

وأجلت الوزارة انطلاق العام الدراسي الجديد الذي كان مقررًا في 2 أكتوبر الجاري إلى 24 أكتوبر على خلفية تأخر وصول الكتاب المدرسي وخضوع بعض المدارس للصيانة.

وأوضح مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم في الحكومة الموقتة، محمد المهشهش، إن «التغطية المالية تعيق عملية توزيع الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد».

وأوضح المهشهش، في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط»، أن المركز خاطب منذ بداية العام رئاسة الوزراء لتوفير التغطية المالية لتوزيع الكتب المدرسية على جميع المدن والمناطق الليبية، إلا أنه أشار إلى أن رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني أبلغهم «في رسالة رسمية أن الحكومة يتعذر عليها التغطية المالية بسبب عدم توافر الميزانية».

وأضاف المهشهش أن الإدارة تتواصل مع مركز المناهج في طرابلس للتوصل إلى حل سريع لضمان وصول الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي. وتابع: «في حالة عدم وجود التغطية المالية نأمل من مسؤولي المناطق التعليمية التعاون في تسلم حصصهم وتحمل تكاليف شحن الكتب إلى مناطقهم».

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: alsed 2016/10/05

    لمادا لانستفيدو من كتب طلاب ناجحين وتسليمها الى اداره ندرسه ونبداء دراسه بها الى حين حضور كتب الجديده فى ساعه 10 صباحا نزلت اعلان فى صفحتى يوضح يدايه الدراسه كتب السنه ماضيه

تعليق واحد