عقيلة صالح: إيرادات النفط ستذهب للبنك المركزي في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس مجلس النواب بطبرق، عقيلة صالح، إن السلطات في طبرق ستسمح بتحويل إيرادات الإنتاج النفطي المتزايد إلى البنك المركزي في طرابلس، على الرغم من أنها لا تعترف بمحافظ البنك هناك. وفق وكالة “رويترز”

وقال صالح إنه ينبغي أن يدار الإنتاج من قبل المؤسسة الوطنية للنفط الموحدة وأن يتم توزيع الإيرادات بشكل عادل في أنحاء ليبيا.

وأضاف رئيس مجلس النواب، إن الإيرادات ستودع في البنك المركزي في طرابلس وستكون لجميع الليبيين وفقا للتوزيع الجغرافي والكثافة السكانية.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: د. عمر الطويبي 2016/10/07

    ارى ان افضل طريقة لتوزيع ثورات ليبيا العامة ومنها النفط بصورة عادلة هي على النحو التالي: 1) تطبيق نظام الحكم اللامركزي الكامل الصلاحيات للاقاليم التي يتم تحديد عددها حسب ما يقرره مجلس النواب. 2) حكومة مركزية مسئولة فقط على الشؤون الخارجية + الجيش + الامن المركزي+ المصرف المركزي لجمع اموال النفط والغاز والمعادن كالذهب والجمارك + التعليم العالي. 3) يتم تخصيص 20% من دخول النفط وغيره من الموارد السيادية المذكورة في رقم 2 لتغطية مصاريف الحكومة المركزية. 4) يتم تقسيم نسبة 70% من الدخول السيادية على الاقاليم على عدد سكان ليبيا في تلك السنة. ويقوم المصرف المركزي بتحويل مايستحقه كل اقليم سنويا حسب عدد سكانه (عدد سكان الاقليم x نصيب كل مواطن ليبي من نسبة 70% من الدخول السيادية لذلك العام). 5) الحكومة والمجلس التشريعي المنتخبين في كل اقليم احرار في صرف مستحقاتهم من المصرف المركزي. 6) الضرائب المحلية في كل اقليم كلها للاقليم. 7) حكومة الاقليم مسئولة كلية على تقديم خدمات التعليم + الصحة + المرافق + الادارة المحلية + الشرطة المحلية + وهي حرة في تقرير مرتبات الموظفين التابعين للاقليم وهي المسؤولة عن دفع هذه المرتبات. 7) الحكومة المركزية مسئولة فقط عن دفع رواتب الموظفين التابعين للحكومة المركزية. ولكن هات من يفهم ، ويقتنع.

  2. 2- بواسطة: عرباوى 2016/10/08

    هذا غصبا عنك يا عقيله…لان هذا مطلب سيادك الانجليز والامريكان…انت يا متخلف لا تربط لا تحل

  3. 3- بواسطة: ونيس بودوارة 2016/10/08

    خطوة في الاتجاه الصحيح المهم ان يقابلها الطرف الآخر بخطوة نحو الوطن

تعليقات 3