اتفاق بين بلديتي الزنتان وفيرونا الإيطالية في مجال التنمية والاستثمار

وكالة ليبيا الرقمية 

وقع المجلس البلدي الزنتان الخميس الماضي اتفاقية صداقة و توأمة مع بلدية فيرونا الإيطالية بهدف تبادل الخبرات وتطوير المشاريع.

ونص الاتفاق الذي تم توقيعه بمقر بلدية فيرونا حسب ما نشرته قناة الزنتان الفضائية، التزام البلديتين بتوطيد التعاون بين السلطات المحلية بهدف تبادل ونقل الخبرات في مجالات التخطيط العمراني والهندسة المعمارية وبناء قدرات الكوادر الإدارية وتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الاقتصاد والصناعة والصحة والتعليم والثقافة والسياحة مع العمل على خلق الظروف المناسبة لتعزيز تنمية فرص الاستثمار لرجال الأعمال من كلا البلدين.

وحضر مراسم التوقيع من الجانب الليبي ،عميد بلدية الزنتان مصطفى محمد الباروني، وأعضاء من مجلس النواب عن المدينة والمجلس البلدي الزنتان،

وحضر من الجانب الإيطالي، مبعوث الحكومة الإيطالية إلى ليبيا، والسفير الإيطالي في تونس، و عميد بلدية فيرونا، والعديد من رجال الأعمال والصحفيين الإيطاليين.

يشار إلى أن صحيفة فيرونا الإيطالية، ذكرت في وقت سابق أن بلديتي الزنتان و فيرونا وقعتا بالعاصمة التونسية عدد 42 عقد مبدئي لمشاريع بنية تحية مع ائتلاف أكثر من 40 شركة إيطالية، لافتاً أن السداد ربما يكون من أرصده ليبية مجمده قيمتها 13 مليار، منها 7 مليار بصدد الإفراج عنها بشكل رسمي. بحسب الصحيفة الإيطالية.