دعوات في ألمانيا للتخلي عن واتساب

07

وكالات

وجّه مفوض حماية البيانات الشخصية في ولاية هامبورغ الألمانية تحذيرات لمستخدمي واتساب في ألمانيا، حيث دعا مستخدمي التطبيق الشهير إلى البحث عن بدائل أخرى للتواصل في ما بينهم.

وقال يوهانس كاسبر إنه يوجد 35 مليون مستخدم لتطبيق واتساب بألمانيا، ويجب أن يكون في مقدورهم تحديد ما إذا كان يمكن ربط حساباتهم على كل من واتساب وفيسبوك, وأضاف أنه “لكي يحدث هذا يجب أن يطلب فيسبوك من المستخدم الإذن قبل الحصول على بياناتهم، وهذا لا يحدث حاليا”.

من ناحيتها، ذكرت فيسبوك أنها لن تبيع أو تعطي أو تبادل أرقام هواتف المستخدمين مع المعلنين، وإنما ستستخدم هذه البيانات لكي توفر أفضل الأصدقاء المقترحين وإعلانات أكثر تناسبا مع المستخدم, وأضافت أنها تلتزم بقوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ومستعدة لحل هواجس السلطات الألمانية.

وبالرغم من أن واتساب لم تباشر بأي نقل للمعلومات في ألمانيا بعد، فإن كاسبر قال إنه قد يكون من الأفضل البحث عن بدائل.

حماية الخصوصية
وكانت سلطات حماية الخصوصية في ألمانيا قد طالبت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير (فيسبوك) بحذف البيانات التي تحصل عليها من مستخدمي برنامج التواصل واتساب.

يُذكر أن فيسبوك قد استحوذت على واتساب عام 2014 مقابل 22 مليار دولار, وقد أمرت السلطات الألمانية الشركة بحذف بيانات مستخدمي واتساب على الفور، وإلا واجهت غرامة.

وفي أغسطس/آب الماضي، تم تحديث سياسة تطبيق واتساب الذي يستخدم في التواصل عبر الأجهزة المحمولة لكي يسمح لفيسبوك بالوصول إلى المزيد من بيانات مستخدمي التطبيق بما في ذلك أرقام الهواتف، وهو أول تحديث لسياسة استخدام واتساب منذ إتمام صفقة الاستحواذ.

وتلزم مسودة التوجيهات الجديدة شركات الإنترنت بضمان أمن وسلامة خدماتها بما في ذلك إبلاغ السلطات بأي انتهاكات، وأن يكون لديها خطط طوارئ وإستراتيجيات لاستمرارية الخدمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً