جامعة طبرق تفتح أبوابها للتسجيل يوم 25 من هَذا الشهر

07

وكالة ليبيا الرقمية

أكد “عاشور منفور”  المسجل العام لجامعة طبرق أن بداية التسجيل لطلبة الشهادة الثانوية لعام “2016 – 2017” سوف ينطلق يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الحالى وذلك تحت ألية محددة و منظمة .

وأوضح منفور أن التسجيل سيتم تحت إشراف و متابعة لجنة مركزية مشكلة من مختلف مكاتب التسجيل بالكليات التابعة للجامعة و برئاسة مدير مكتب الدراسة و الإمتحانات بإدارة المسجل العام بالجامعة .

و تابع المسجل العام لجامعة طبرق أن الية التسجيل سوف تكون معدة بجدول تنظيمى لكل كلية بالجامعة و ذلك بطريقة تسجيل الطلبة من أعلى إلى أقل نسبة مئوية و حسب العدد المطلوب بكل كلية بجامعة طبرق .

وأشار إلى أن القوانين المتبعة هى حسب قرار وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقته تحت رقم “488” و الذى يوضح كيفية قبول و تسجيل طلبة العام الدراسى الجديد، منوهاً أن هناك كليات سوف تقبل الحاملين الشهادة الثانوية من تخصصى العلمى و الأدبى وهى “كلية الأثار و السياحة، و كلية التربية البدنية و علوم الرياضة، وكلية التربية” وباقى الكليات تقبل تخصصات حسب نظامها العلمى علمى و الأدبى أدبى .

وقال عاشور منفور أن هناك بعض الكليات لها شروط خاصة فى قبول الطالب و هى أن يكون لديه “قدرات ذهنية، و قدرات بدنية، وأن لا يوجد لديه مشاكل فى مخارج الحروف” هذه الكليات هى “كلية التربية و كلية التربية البدنية و علوم الرياضة، و قسم اللغات بكلية الأداب بالجامعة”.

وأعلن المسجل العام أن مكان التسجيل سوف يكون بكلية التربية بجامعة طبرق “المعهد العالى سابقاً” وذلك إبتداءً من الساعة “9:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً” مصحوبين فقط “صورة من الإستمارة الأصلية للشهادة الثانوية للعام الدراسى “2016 – 2017″ و رسوم تسجيل”14.5 دينار”.