كوبلر يُدين محاولة الإستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة

وكالة ليبيا الرقمية 

أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، عن دعمه القوي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بصفته السطلة الشرعية الوحيدة بموجب الاتفاق السياسي الليبي.

وقال مارتن كوبلر  في بيان نشر عبر موقع البعثة الأممية في ليبيا، “أدين محاولة الاستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة التي حدثت بالأمس. إن مثل هذه الأفعال التي تهدف إلى إنشاء مؤسسات موازية وعرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي سوف تؤدي إلى المزيد من الاضطرابات وانعدام الأمن ويجب أن تنتهي من أجل الشعب الليبي. ولا يزال الاتفاق السياسي الليبي الإطار الوحيد لحل سلمي في ليبيا وأحث جميع الأطراف السياسية الفاعلة على الاتحاد تأييدا له”.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، سيطرت أمس على مجمع قصور الضيافة (مقر مجلس الدولة) في طرابلس، وعقدت اجتماعًا مع المؤتمر الوطني بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبدالصادق.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتواصل مع مكتب النائب العام لمباشرة إجراءات القبض “على من خطط ونفذ حادثة اقتحام مقر مجلس الدولة من السياسيين”.

وحذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان ليل الجمعة أي مجموعة خارجة عن شرعية حكومة الوفاق الوطني من التعدي على مؤسسات الدولة، كما اعتبر فيه أن اقتحام مقر مجلس الدولة هو استمرار لمحاولات عرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً