مصر تطالب بتعويض خسائر 307 آلاف عامل مصري كانو في ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

طالبت السلطات المصرية، ليبيا بسداد تعويضات لحوالي 307 آلاف عامل عادوا اضطراريًا من ليبيا بسبب الحرب.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري، اليوم، إن الوزارة “انتهت من حصر وتسجيل بيانات العمالة العائدة من ليبيا عقب الأحداث التي مرت بها من 2011 حتي عام 2015”. وأضاف أن إجمالي العائدين بلغ 307 آلاف و217 عاملًا مصريًا عادوا نتيجة اعمال العنف التي تشهدها ليبيا.

أكد سعفان في بيان رسمي، أرسال (CD) بهذه الأعداد إلى وزير العمل والتأهيل في ليبيا لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تعويض العمالة المصرية،عما لحق بهم من أضرار. كما أكد استعداد وزارة العمل إستضافة وفد من وزارة العمل والتأهيل الليبية لاستكمال أي بيانات أو مستندات خاصة بهذه العمالة لإتمام إجراءات صرف التعويضات المطلوبة.

وأشار الوزير المصري، إلى أن عملية تسجيل المتضررين المصريين جرت “وفقًا لنوع الضرر الذي وقع عليها سواء كان فقدانًا للدخل أو الممتلكات والعقارات والخسائر التجارية والحسابات المصرفية”.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: Akrm zmyat 2016/10/15

    وعلاش جايين ومازال قاعدين يجو لتوه وبعدين حتى احنيه في المعمعة نفسها ومن بيعوضنا وزى مايقولوا هما العوض على الله

  2. 2- بواسطة: ادم اسماعيل 2016/10/15

    المعروف دوليا أن الكوارث والحروب حتى شركات التأمين لا تعوض علبها. فما بالك لعمال أكثرهم دون عقود عمل!

  3. 3- بواسطة: ابو عبد الله 2016/10/16

    ان اثبت المصريين دخولهم الى ليبيا قانونى وحسب عقود رسمية فمن حقهم المطالبة بالتعويض والقضاء اولى بالتوحه اليه محلى او دولى , وان كان تواجدهم فى ليبيا غير قانونى ونا تسببوا فيه من اضرار لليبيا فعليهم مثل ما لهم ان يعوضوا تواجدهم غير القانونى فى ليبيا .

تعليقات 3