اجتماع المجلس الرئاسي ووزراء الوفاق لمناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد

07

وكالة ليبيا الرقمية

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم السبت، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس اجتماعًا ضم وزراء حكومة الوفاق الوطني المفوضين.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان نشرته صفحة المجلس الرئاسي على «فيسبوك»، عددًا من الموضوعات والقضايا الخدمية والأوضاع الأمنية في البلاد.

وقدّم الوزراء تقارير بنتائج الأعمال والخطط المنفّذة خلال الفترة الماضية، وكذلك عددًا من المقترحات لتجاوز بعض القضايا العالقة.

كما ناقش الاجتماع نتائج الزيارات واللقاءات التي قام بها المجلس الرئاسي والوزراء المفوضون بحكومة الوفاق لعدد من الدول، مشيرين إلى أن الزيارات أسفرت عن دعم كامل للمجلس الرئاسي وحكومة والوفاق وللاتفاق السياسي، والذي يعتبر المسلك الوحيد للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة، وفق البيان.

ومن جانبه، عرض وزير الداخلية المفوض العارف الخوجة تقريرًا مفصلاً حول الأوضاع الأمنية، وكذلك الخطط والبرامج التي وضعتها الوزارة لمعالجة الخروقات الأمنية في البلاد، وسبل معالجتها.

كما استعرض وزير الدفاع المفوض المهدي البرغثي آخر المستجدات في المعركة ضد تنظيم الدولة الإرهابي، والنتائج الإيجابية للقوات التي أصبحت قاب قوسين أو أدني من إعادة السيطرة على مدينة سرت كاملة.