الولايات المتحدة تُعرب عن قلقها من المحاولة الانقلابية لـ”حكومة الإنقاذ”

ARLINGTON, VA - AUGUST 29:  Pentagon Press Secretary Rear Admiral John Kirby listens during a press briefing at the Pentagon August 29, 2014 in Arlington, Virginia. Rear Admiral Kirby spoke on various topics including possible strategy against ISIL in Syria.  (Photo by Alex Wong/Getty Images)

وكالة ليبيا الرقمية

أعربت الولايات المتحدة، السبت، عن قلقها إزاء “وقوع محاولة انقلابية” في ليبيا، مجددة تأييدها حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، نقلته وكالة “كونا” إنه ينبغي إعادة المباني الحكومية بالعاصمة طرابلس إلى سيطرة حكومة الوفاق الوطني، مؤكدة ضرورة تحلي جميع الأطراف بضبط النفس.

ودعت الخارجية جميع الأطراف المعنية إلى العمل معًا من أجل خلق ليبيا آمنة ومزدهرة وحرة تفي بجميع احتياجات شعبها بناء على الاتفاق السياسي.

وسيطرت حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، الجمعة، على مجمع قصور الضيافة مقر مجلس الدولة في طرابلس، وعقدت اجتماعًا مع بقايا المؤتمر الوطني (المنتهية ولايته) بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبد الصادق.

ودان الاتحاد الأوروبي التحرك العسكري الذي قامت به حكومة الإنقاذ في العاصمة الليبية طرابلس، الجمعة الماضية، وسعيها إلى السيطرة بقوة السلاح على السلطة.