جيتكس 2016.. أسبوع التقنية في دورته السادسة والثلاثين

جانب من فعاليات جيتكس 2016

جانب من فعاليات جيتكس 2016

 

وكالات

انطلقت، الأحد، فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية “جيتكس 2016” بدورته السادسة والثلاثين في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض 4 آلاف جهة عارضة من 64 بلدا. وتقام على جانب المعرض 65 جلسة نقاش و130 ساعة من المؤتمرات والحوارات حول التوجهات الراهنة في قطاع تقنية المعلومات، حسبما أعلنت الجهة المنظمة.

ولأول مرة يستضيف معرض جيتكس مبادرة خاصة بالشركات الناشئة، وقد استقطبت المبادرة مشاركة عالمية واسعة من 60 دولة، وما يزيد عن 410 شركات وأكثر من 1200 من مؤسسي شركات التقنية الناشئة.

ويعتبر جيتكس أكبر سوق للتبادل التقني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إذ يقام سنويا في شهر أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، ويضم الحدث الذي تتواصل فعالياته لمدة 5 أيام معرضاً يمتد على مساحة تزيد على 110,000 متر مربع، ومؤتمراً لقادة تقنية المعلومات، وفعالية حراك الشركات الناشئة وغيرها من الفعاليات.

ويستقطب جيتكس أكثر من 150.000 من المختصين في تقنية المعلومات والاتصالات وقادة المؤسسات ومسؤولي القطاع العام وأصحاب المبادرات والمشاريع الريادية من أكثر من 140 بلدا.

وينصبّ تركيز معرض جيتكس على عرض أحدث التقنيات المبتكرة، متيحاً للعارضين الاستفادة من عائد مرتفع على الاستثمار في الفرص التجارية، وهو منصة التقنية والأعمال الأبرز في المنطقة.