قصف مدفعي مكثف للقوات العراقية والأمريكية على شمال الموصل

1019398616

وكالات

أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الأحد، عن بدء القصف المدفعي المكثف من قبل القوات العراقية والأمريكية على الساحل الأيسر من الموصل.

وقال المصدر إن القوات العراقية والأمريكية بدأت قصفها المكثف لمدينة الموصل لأجل إصابة أهداف منتخبة وتدميرها لكيلا تعيقهم خلال بدء العمليات “.

وأكد المصدر الأمني على بدء العمليات العسكرية فضلا عن تحليق الطيران المكثف لقوات التحالف وتشديد عمليات القصف. هذا وتستعد قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و”وحدات حماية سهل نينوى” الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية في المحافظة، مدعومة من الولايات المتحدة، لمعركة طال انتظارها أكثر من عامين، منذ صيف عام 2014، عام سقوط الموصل وباقي أجزاء محافظة نينوى في أيادي تنظيم الدولة.

وفي ذات السياق، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، في وقت سابق عن فخره واعتزازه بقدرة وشجاعة أبناء القوات المسلحة العراقية والقوات المقاتلة في سرعة إنجاز الاستعدادات اللازمة لانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

يذكر، أن تنظيم الدولة، استولى على مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى، في يونيو عام 2014، ولا تزال المدينة من أهم معاقل التنظيم في العراق.