ضبط شاحنة تحمل كمية من الأسلحة

* الصورة نقلت عن موقع التعارف الاجتماعي”الفيس بوك”

* الصورة نقلت عن موقع التعارف الاجتماعي”الفيس بوك”

ذكرت مصادر صحفية أن الثوار في مدينة طرابلس ضبطوا يوم أمس الإثنين شاحنة قمامة تحمل على متنها كمية من الأسلحة مجهزة للقيام بعمليات تخريب وتفجيرات خلال هذه الأيام.

ووفقا للمصادر نفسها فقد ضبطت هذه الشاحنة – التي كان يقودها شخص غير ليبي – عندما كانت متجهة إلى منطقة الزهرة عبر طريق منطقة جنزور.

وكانت عملية مشابهة قد وقعت يوم الجمعة الماضية تتمثل في قيام ثوار الزنتان بالقبض على عصابة إجرامية يتردد أفرادها على شقة بإحدى العمارات بمنطقة قصر بن غشير تقوم داخلها بالتجارة في الأسلحة وبيع المخدرات والخمور.

وكشفت التحقيقات الأولية مع أفراد العصابة الذين كانوا مجموعة هم مجموعة من القادمين من الصحراء الشرقية ويتكلمون اللهجة المصرية حيازتهم لتعريفات صادرة عن وزارة الداخلية تبين أنها مزورة،وكميات كبيرة من الأموال المزورة.

وقد اعترف أحد أفراد العصابة في أثناء التحقيق معه أنهم يجهزون مخططا للقيام بعمليات تخريبية وتفجيرات في مدينة طرابلس لضمان عدم استقرار المدينة وغيرها من المدن الليبية الأخرى،و بما يتيح لهم ولأمثالهم القيام بأعمال مشابهة.

يشار إلى أن ثوار الزنتان المنتسبين للسرية الأمنية التابعة لكتيبة الجهاد قاموا منذ عدة أيام بالقبض في مدينة طرابلس على”خلية نائمة للطابور الخامس وأزلام النظام”كانت تشتري الأسلحة المتمثلة في ذخيرة 14.5 وقواذف الآر بي جي وسلاح”بيكي تي”وتخزنها للقيام بهجمات على المدنيين الآمنين في المدينة.