الكوني يُمثل الرئاسي في اجتماع دول جوار ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

تنطلق غدًا الأربعاء أعمال الدورة التاسعة لاجتماع دول جوار ليبيا، بمشاركة نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موسى الكوني، ووزراء خارجية دول الجوار.

ويشارك في هذا الاجتماع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، بالإضافة إلى الرئيس الأسبق لتنزانيا المبعوث الخاص للإتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكاوا كيكويتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وكذلك مسارات الاتفاق السياسي، والجهود المبذولة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، من أجل تسوية الأزمة في ليبيا بناءا على الاتفاق السياسي، بالاضافة الى تجديد الدعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، وتأييد وحدة وسيادة ليبيا والحوار السياسي، في إطار الحوار والمصالحة الوطنية.

كما سيناقش الاجتماع أيضا ملفات الارهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب والمخدرات والجريمة المنظمة، وبحث الاليات والخطط الكفيلة للحد من انتشارها وتوسعها.

يذكر أن اجتماع دول جوار ليبيا الثامن والذي عقد في قمرت، الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، شهر مارس الماضي، أكد على دعم دول الجوار للاتفاق السياسي وأهمية استكمال بقية الاستحقاقات ورفضه للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لليبيا.