زليتن.. انطلاق عددٍ من المشاريع التنموية في المدينة

images-57189

وكالات

أطلق المجلس البلدي زليتن مجموعة من المشاريع بهدف حل المختنقات التي تعانيها المدينة، وكلف عددًا من الشركات المحلية للبدء الفوري في أعمال التنفيذ.

وذكر المكتب الإعلامي بالبلدية عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، اليوم الخميس، أن من ضمن مشاريع حل المختنقات التي أطلقها المجلس البلدي زليتن “مشروع صيانة تقاطع مقهى الشبابية وتقاطع سوق الخضار بطريق مستشفى زليتن”.

وأوضح المكتب الإعلامي أن إحدى الشركات المحلية التي جرت الترسية عليها من قبل لجنة العطاءات بالبلدية تقوم حاليًّا بأعمال الصيانة، التي أشار إلى أن مدة تنفيذها ستستمر لمدة ثمانين يومًا.

وأضاف أن أعمال الصيانة في هذا المشروع تتضمن إزالة طبقة الأسفلت القديمة وإعادة رصف الطريق بأخرى جديدة، إضافة إلى إنشاء شبكة عبارات للكهرباء والمياه وأعمال الطلاء للطريق.

واتفق المجلس البلدي زليتن مع مفوض شركة “إرينا” الإسبانية على حل المشاكل العالقة أمام تنفيذ مشروع إنشاء محطة تنقية مياه الصرف الصحي خلال الأسبوع المقبل، بحسب المصدر.

وشدد المجلس البلدي على ضرورة إنجاز المشروع، وكلف عضو المجلس البلدي المهندس مصطفي بن عائشة بضرورة اتخاذ الخطوات والإجراءات الأزمة لحل الإشكاليات والصعوبات.

يشار إلى أن المجلس البلدي زليتن اعتمد أخيرًا الترسية الخاصة بتنفيذ 15 مشروعًا على عدد من الشركات المحلية والأجنبية لحل المختنقات التي تعانيها مناطق البلدية.