العراق.. قوات الأمن تبسط سيطرتها الكاملة على كركوك

1-885633

وكالات

تمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على محافظة كركوك شمالي العراق بالكامل، بعد أن تسلل مسلحو تنظيم الدولة إلى مناطق فيها خلال الأيام الماضية، وفق ما ذكر التلفزيون العراقي الحكومي، السبت.

وفي وقت سابق السبت، أعلن مسؤولون محليون استعادة السيطرة على المناطق التي كان مسلحو تنظيم الدولة قد تسللوا إليها، الجمعة، في حين ساد هدوء حذر المحافظة كركوك خلال ساعات الليل الماضية.

وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، أن القوات الأمنية قتلت مسلحا من تنظيم الدولة كان يتحصن داخل أحد المنازل جنوبي المحافظة، فيما فجر آخر نفسه دون وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الأمنية.

يذكر أن محافظة كركوك شهدت، الجمعة، هجمات انتحارية، كما تحصن مسلحون داخل مبان في المحافظة، فيما فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال لا يزال مستمرا، وتمكنت من قتل العشرات من المهاجمين.

وأطلقت قوات البشمركة هجوما، صباح السبت، انطلاقا من محور “تل أسقف” شمالي الموصل باتجاه القرى المحيطة بالمدينة.

واقتحمت قوات الفرقة التاسعة من الجيش العراقي بلدة الحمدانية شرقي الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق قائمقامية الحمدانية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين القطاعات المهاجمة ومسلحي داعش.

وأطلقت البشمركة عمليات تمشيط واسعة في منطقة وادي النفط غربي كركوك، بحثا عن أفراد من تنظيم الدولة تحصنوا هناك بعد الهجوم على المدينة.

وتمكنت القوات الأمنية العراقية والبشمركة من السيطرة على الوضع في المنطقة بحلول منتصف الليلة الماضية، فيما لا يزال حظر التجوال ساريا هناك.