السويحلي يلتقي كوبلر في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد عبدالرحمن السويحلي، ونائبه محمد امعزب، اليوم السبت، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، أن كوبلر استنكر التحركات العسكرية الأخيرة من قبل بعض رافضي الإتفاق السياسي. وأكد رفض الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإقتحام مقر المجلس الأعلى للدولة ومحاولة الإنقلاب على الإتفاق السياسي الذي

وجدد كوبلر، خلال لقائه بالسويحلي، دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للإتفاق السياسي الليبي كإطار وحيد للحل في ليبيا والمؤسسات المنبثقة عنه كسلطة شرعية وحيدة في البلاد، وشدد على ضرورة اقتصار التعامل مع هذه المؤسسات الشرعية فقط وحظر التعامل أو التعاون مع أي مؤسسات موازية أخرى وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم (2259).

من جانبه أعرب رئيس مجلس الدولة عن رفض المجلس الأعلى للدولة لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة مُجددًا إلتزامه بتحمل مسؤولياته في تطبيق الإتفاق السياسي الليبي وتحقيق الأمن والإستقرار الذي ينشده الليبيون جميعًا.

وأكد السويحلي على أن الرضوخ للتهديدات والإبتزاز أو إدخال العاصمة في مواجهات مُسلحة هو ليس خيارًا مطروحًا لدى المجلس الأعلى للدولة على الإطلاق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً